Uncategorized

 تحميل وقراءة رواية قصة مدينتين بصيغة pdf مجانا

اسم الكتاب: قصة مدينتين

اسم الكاتب: تشارلز ديكنز

نوع ملف الكتاب: pdf

حجم الكتاب: 7.65 ميجا

التصنيفات: الأدب البريطاني

عدد التحميلات: 4529.

تحميل كتاب قصة مدينتين PDF

تحميل pdf قصة مدينتين تشارلز ديكنز , تنزيل جميع كتب تشارلز ديكنز pdf , تحميل قصة مدينتين pdf , قصة مدينتين pdf مجانا للكاتب تشارز ديكنز: كتاب قصة مدينتين من تأليف تشارلز ديكنز من قسم الأدب الإنجليزي للقراءة أون لاين أو التحميل بصيغة بي دي اف pdf.

وصف رواية قصة مدينتين:

قصة مدينتين pdf مجانا للكاتب تشارز ديكنز:

تعتبر هذه القصة هى العمل الروائى الثانى للكاتب ( تشارلز ديكنز) ، تقع الأحداث بين مدن فرنسا , باريس , إنجلترا و لندن ، تعبر عن أحداث الثورة الفرنسية ومحنة الطبقة العاملة فى فرنسا ومواجهتها تعسف الطبقة الأرستقراطية واستبدادها .

بطل هذه الرواية والذى تدور حوله الاحداث هو ( تشارلز دارنى ) ، شاب من الطبقة الأرستقراطية أخذته الثورة بين أقدامها ، لم تراعى طيبته ولم تفرق بين الخير و الشر خلال أحداثها . من الشخصيات البارزة بهذه الرواية شخصية (سيدنى كارتون ) الذى يعمل بالمحاماه يشرب الخمر كثيرا ويضحى بحياته لأجل محبوبته ( لوسى مانيت) زوجة دارنى

هذا العمل الروائى لتشارلز ديكنز كان الأكثر انتشارا و تدريسا لطلاب الثانوية بالولايات المتحدة

وصف الكتاب :

في هذه الرواية يبدو ديكنز مقارناً، بين مدينتين، باريس ولندن، نظامين ثوري وملكي، قضاءين ثوري ورسمي، وفي روايته التي كتبها مسلسلة، ونشرها في الصحف كما كان يفعل كتاب عصره، والتي لها سمات وميزات ذاك العصر وأدبه المليء بالأبطال الفروسيين، والنساء الجميلات المعشوقات من الجميع، والمصادفات التي تقبلها بصدر رحب لتستمتع، لتمضي قدماً.

إنه عصر الثورة، تبدأ الأحداث قبل الثورة الفرنسية بقليل، حيث نتعرف على الدكتور مانيت، المسجون ظلماً في الباستيل ولسنوات طويلة – 18 عاماً -، والذي نتابع في الفصول الأولى لقائه بابنته لوسي والتي لم يكن يعلم بوجودها، وها هي تستنقذ والدها بمساعدة الثوري الفرنسي دوفارج وزوجته، وتأخذه إلى إنجلترا.

بعد 5 سنوات يستعيد فيها الأب عقله، وتتزوج لوسي من تشارلز دارني، وهو نبيل فرنسي تخلى عن نبالته وذهب ليعيش في إنجلترا، تقوم الثورة في فرنسا، ويعرض لنا ديكنز حال الفرنسيين قبل الثورة وطريقة تعامل النبلاء معهم بأسلوب مذهل، ديكنز مذهل بحق في سرده، ساخر عظيم، لا ريب أن قراءه كانوا يتشوقون لكل فصل من فصول روايته.

ترد تشارلز دارني وهو هناك في أمان إنجلترا، رسالة من خادم سابق له سجن في الباستيل، فيهرع إلى باريس لينقذه، فيقع بيد الثوريين ويقدم للمحاكمة والإعدام، تسرع لوسي ووالدها لاستنقاذه، خاصة والدكتور مانيت أحد نزلاء الباستيل المخضرمين، وهذا ما يكسبه الاحترام بين الثوار، هذا خلاف خبرته الطبية المفيدة لهم، وشخصيته العظيمة.

تدور القصة، وتتشابك الأحداث ويلتقي ويتصارع الأبطال في تلك البقعة من باريس، وتنكشف الألغاز، وتقدم التضحيات، ويتركك ديكنز في النهاية وفي ذهنك وروحك ذلكم الشعور الملحمي الجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق