إسلامية

أربعة كتب خفيفة وجميلة عن الصلاة PDF

الصلاة هي ركن من أركان الإسلام، وهي من أعظم العبادات التي يتقرب بها المسلمون إلى الله تعالى، وهي صلة بين العبد وربه، ومن أعظم وسائل شكر الله على نعمه. الصلاة هي أيضاً من أعظم وسائل الراحة النفسية والطمأنينة.

ومن أعظم الفوائد التي تعود على المسلم من وراء الصلاة هي الخشوع. فالخشوع هو حضور القلب والعقل أثناء الصلاة، والشعور بالقرب من الله تعالى. الخشوع هو أن تشعر أنك بين يدي الله تعالى، وأنك تخاطبه مباشرة. الخشوع هو أن تشعر بالراحة والطمأنينة والسكينة. الخشوع هو أن تشعر أنك في حضرة الله تعالى.

الخشوع في الصلاة هو من أعظم ما يمكن أن يطلب المسلم من الله تعالى. فعندما يكون المسلم في خشوع، فإنه يشعر براحة وطمأنينة لا مثيل لها. كما أنه يشعر بالقرب من الله تعالى، ويشعر أنه مقبول عنده. الخشوع في الصلاة هو من أعظم النعم التي يمكن أن ينعم الله تعالى بها على المسلم.

ولقد جمعنا لك هذه الكتب حتى تتلذذ بالصلاة والخشوع فيها وكل كتاب هو أجمل من الآخر وهي

  1. أول مرة أصلي للدكتور خالد أبو شادي
  2. ذوق الصلاة عند ابن القيم رحمه الله للأستاذ عادل بن عبد الشكور الزرقي
  3. فاتتني الصلاة لإسلام جمال
  4. قناديل الصلاة لفريد الأنصاري عليه رحمة الله

قال ابن القيم:

“فمَن جُعِلَتْ قُرّةُ عينه في الصلاة، فكيف تَقرّ عينه بدونها..ومَن قَرّتْ عينه بصلاته في الدنيا قَرّتْ عينه بقربه من ربِّه في الآخرة، وقرّت عينه به في الدنيا، ومن قَرّتْ عينه بربِّه قَرّتْ به كلُّ عين”.

هذه الكتب تساعدك بإذن الله في البحث عن السعادة والراحة النفسية والطمأنينة فالصلاة هي الصلة التي تربطك بالله تعالى، وهي من أعظم وسائل القرب منه. إذا كنت تشعر بالقرب من الله تعالى، فإنك ستشعر بالسعادة والراحة النفسية والطمأنينة.

إذا كنت تتبع النصائح الموجودة فتلك الكتب الخفيفة فإنك ستشعر بالتأكيد بالخشوع في الصلاة. والخشوع في الصلاة هو من أعظم النعم التي يمكن أن ينعم الله تعالى بها على المسلم.

لتحميل الكتب PDF من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق