Uncategorized

تحميل وقراءة كتاب الاعتصام تأليف الشاطبى pdf مجانا ضمن تصنيف كتب إسلامية.

تحميل وقراءة كتاب الاعتصام تأليف الشاطبى pdf مجانا ضمن تصنيف كتب إسلامية.

اسم الكتاب: الاعتصام

اسم الكاتب: : إبراهيم بن موسى بن محمد اللخمي الشاطبي الغرناطي أبو إسحاق

نوع ملف الكتاب: pdf

حجم الكتاب: 2.60 ميجا

التصنيفات: كتب إسلامية

عدد التحميلات: 7159.

تحميل وقراءة كتاب الاعتصام تأليف الشاطبى pdf مجانا ضمن تصنيف كتب إسلامية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الاعتصام (ت: مشهور) (ط. الأثرية) pdf ، تصنيف الكتاب التوحيد والعقيدة والمؤلف إبراهيم بن موسى بن محمد اللخمي الشاطبي الغرناطي أبو إسحاق، تحميل برابط مباشر وقراءة الاعتصام (ت: مشهور) (ط. الأثرية) أونلاين، تحميل الاعتصام (ت: مشهور) (ط. الأثرية) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الاعتصام (ت: مشهور) (ط. الأثرية) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الاعتصام (ت: مشهور) (ط. الأثرية) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الاعتصام (ت: مشهور) (ط. الأثرية) فى مكتبة iqraapdf.

نبذة عن الشاطبى:

هو أبو محمد القاسم بن فِيرُّه بن أحمد الشَّاطِبِيُّ الرُّعَيْنِيُّ.:

وُلِد عام 538هـ في مدينة شاطبة بالأندلس، كُفَّ بصره صغيرًا، وعنيت به أسرته، فحفظ القرآن الكريم، وتعلم طرفًا من الحديث والفقه، واتجه إلى حلقات العلم التي كانت تعقد في مساجد شاطبة، ومالت نفسه إلى علم القراءات، فتلقاها على أبي عبد الله محمد بن أبي العاص النَّفْزِيِّ، ثم شدَّ رحاله إلى بلنسية وكانت من حواضر العلم في الأندلس. وممن كنَّاه أبا القاسم كالسخاوي وغيره، لم يجعل له اسمًا سواها، والأكثرون على أنه أبو محمد القاسم.

صورة كتاب الاعتصام

وصف كتاب الاعتصام:

كتاب الاعتصام pdf للإمام العلامة الشاطبي، وهو من أبرز مؤلفاته وأكثرها رواجًا بين العامة والخاصة من المسلمين على مر التاريخ، فقد ضمن فيه الكثير من المسائل، وكان بمثابة دعوة إصلاحية قوامها الرجوع بأمة الإسلام إلى كتاب الله وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم -، وترك وذم الهوى. ويتكون الكتاب من عشرة أبواب هامة، الباب الأول منها لتعريف البدع وبيان معانيها، والثاني خصصه المؤلف لذمها وتوضيح آثارهاالسيئة، وجعل الباب الثالث مكملاً له، وبين في الباب الرابع طرق استدلال المبتدعة على ما زعموه من صحة بدعهم، أما الباب الخامس فخصصه لبيان الفرق بين البدع الحقيقية والبدع الاضافية. وفصل في الباب السادس أحكام البدع، وفي الباب السابع تكلم عن البدع من حيث سريانها في قسمي الشريعة من عبادات، ومعاملات، وحدد في الباب الثامن الفرق بين البدع والاجتهاد والذي أصله المصالح المرسلة أو الاستحسان. ثم بين في الباب التاسع الأسباب التي تجعل أهل البدع خارجين عن صف الأمة. وفي الباب العاشر والأخير أوضح سبيل السنة القويم الذي خرج عنه أهل البدع والأهواء بما ابتدعوه في دينهم من ضلال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق