روايات عربية

تحميل رواية أرض زيكولا PDF عمرو عبد الحميد بسرعة ونسخة مميزة

اسم الكاتبعمرو عبد الحميد
التصنيفات روايات عربية
نوع ملف الكتاب pdf
اسم الكتابأرض زيكولا
حجم الكتاب 5.11 ميجا بايت
نبذة عن الكتاب
رواية أرض زيكولا هي رواية خيالية للكاتب عمرو عبد الحميد، بطلها شاب يبلغ من العمر 28 عاما من قرية البهو فريك يجد نفسه يوما في أرض لا تتعامل بالنقود كسائر البشر، وبدل ذلك فهي تتعامل بوحدات الذكاء فكل عمل مقابل مال في أرضنا يعادل هناك قيمة معينة من وحدات الذكاء.
مؤلف الرواية:
عمرو عبد الحميد، كاتب مصري، درس الطبّ البشري تخرَّج من جامعة المنصورة أثناء دراسته بدأ في كتابة أول رواياته وقد كانت روايات قصيرة إلى أن كتب رواية أرض زيكولا عام 2010 وانتشرت بشكلٍ كبير بعد مدّة من إصدارها مما دفع به إلى إصدار جزء ثاني لها.
  • هنا نضع بين أيديكم تحميل رواية أرض زيكولا PDF للكاتب عمرو عبد الحميد.
  • كتاب إلكتروني أرض زيكولا رواية عمرو عبد الحميد، تصنيف الكتاب الروايات والمؤلف عمرو عبد الحميد، تحميل برابط مباشر وقراءة أرض زيكولا رواية عمرو عبد الحميد أونلاين، تحميل أرض زيكولا رواية عمرو عبد الحميد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب أرض زيكولا رواية عمرو عبد الحميد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب أرض زيكولا رواية عمرو عبد الحميد pdf للتابلت والكمبيوتر تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب أرض زيكولا رواية عمرو عبد الحميد فى موقع iqraapdf

  • ملخص رواية أرض زيكولا

زيكولا أرض الأذكياء أو بصريح العبارة أرض المجانين، فزيكولا يحكمها قانون غريب وهو التعامل بوحدة الذكاء، فإذا ارضت أن تشتري شيئا فلن تؤدي ثمنه بالنقود أو ما شابه ذلك، بل تؤدي بوحدة الذكاء، فكلما اشتريت شيئا فإنها تنقص من ذكائك، فأنت تعمل ولا يتم محاسبتك نقدًا بل تزيد وحدات الذكاء عندك، فالفقير عندهم هو الأقل ذكاءا من لا يملك وحدات ذكاء كثيرة، فكل سنة يقام يوم تحتفل فيه زيكولا ويسمى يوم الزيكولا، يذبح فيه أفقر شخص في الأرض، حيث يجمع أفقر المواطنين ويتم اختيار ثلاثة منهم يكونون أشد مرضا أي (فقرا) على أيدي الأطباء ليتم بعد ذلك خضوعهم للعبة تسمى بلعبة الزيكولا يقوم فيها المختار بالتصويب على مناطق معينة اختارها في ما قبل على مجسم صغير له ينحت بعد اختياره، ومن يصيب أقل المناطق يذبح فالفقير لا يحتقر ولا يهمش بل يذبح لأنه لم يعد له نفعا. فهذا هو قانون أرض زيكولا، وهذا ما تعرض له بطل الرواية خالد حسني الشاب البالغ من العمر 28 عاما من قرية البهوفريك، بعد ما تقدم لخطبة فتاة للمرة الثامنة فقابله أبوها بالرفض بحجة أنه يريد لابنته شابا غير عادي، فقرر خالد خوض مغامرة سرداب فوريك الخطيرة والفريدة من نوعها في آن واحد الذي اخبره عنه جده. ليجد نفسه في أرض غريبة ومغايرة تماما عن الأرض التي يسكنها (أرض زيكولا).

  • بداية كتاب رواية أرض زيكولا

يبتدأ كتاب أرض زيكولا pdf بهذه الكلمات:

مقتطفات من رواية أرض زيكولا

إليكم هذه المقدمة المقتطفة من رواية أرض زيكولا PDF للكاتب عمرو عبد الحميد:

“يقولون : الحب اعمى .. وهو يقول : ( اصابني العمي حين احببت ) .. و لكن ماذا يفعل ها هو قد احب و حدث ما حدث و ها هو يجلس كل يوم في حجرته ليكتب مجددا . ((أنا خالد حسني ثمانية و عشرون عاما خريج كلية تجارة القاهرة منذ ستة اعوان بلدي يسمى (( البهوفريك )) تابع لمحافظة الدقهلية و اليوم قد رفض زواجي بحبيبتي للمرة الثامنة و لنفس السبب)) ثم نظر إلى الحائط و قد قام بتعليق الورقة بجورا سبع ورقات أخرى يبدو انها علقت في اوقات سابقة. …….“

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق