Uncategorized

تحميل وقراءة كتاب التوراة ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام بصيغة pdf مجانا

اسم الكتاب: التوراة ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام

اسم الكاتب: د سهيل زكار

نوع ملف الكتابpdf :

حجم الكتاب: 13.34 ميجا بايت

التصنيفات: مقارنة أديان

عدد التحميلات: 9761.

تحميل وقراءة كتاب التوراة ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام:

تحميل pdf التوراة ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام د. سهيل زكار , تنزيل جميع كتب د. سهيل زكار pdf , تحميل التوراة ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام pdf , وصف الكتاب: كتاب التوراة ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام من تأليف د. سهيل زكار من قسم مقارنة أديان للقراءة أون لاين أو التحميل بصيغة بي دي اف pdf.

صورة غلاف تحميل وقراءة كتاب التوراة ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام:

وصف كتاب التوراة ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام:

التوراة: ترجمة عربية عمرها أكثر من ألف عام تأليف د. سهيل زكار: أين كتبت التوراة؟ ومن الذي كتبها؟ وبأي لغة وكم مرة كتبت؟ وهل للمدونة الأن منها علاقة بالوحي؟ وهل هناك نص واحد للتوراة؟ وأين كان مسرح أحداث التوراة ومتى وقعت هذه الأحداث في أواخر الألف الثاني قبل الميلاد أم فى اوائل الألف الثالث قبل الميلاد؟

من هو السامري الذي صنع العجل وأضل قوم موسى عليه السلام؟ وبين أي شعب من الشعوب القديمة انتشرت اللواطة؟ الأجوبة لهذه الأسئلة الخطيرة وسواها نجدها في المدخل الدراسي لنسخة من التوراة ترجمت للعربية منذ أكثر من ألف سنة وهنا محققة للمرة الأولى. نشر: دار قتيبة للطباعة والنشر.

نبذة عن د سهيل زكار:

سهيل زكار :

وُلـِد في مدينةِ حماة سورية عام 1936 منَ أسرةٍ متوسـّطةُ الحالِ عمل والده في أعمالٍ تجاريّـة، ولحقت به خسائر كبيرة نتيجة ما جرى في حماة أيـّام الاِنتداب الفرِنسي على سورية وأدّى الأمر إلى سوء الأحوال الماديّـة فاضطر لترك المدرسة والاِنقطاع من أجل العمل وتأمين لقمة العيش والتـّعاون مع الأسرة كان يواصل القراءة في مختلفِ أنواع الكتب، قرأ كثيراً عن الوجودية والقومية،

وكان يميلُ إلى قراءة كتب التـّاريخ حصل بدراسةٍ خاصـّة عام 1952 على الشـّهادة الإعداديّة وبعد ذلك عمِل معلـّماً وكيلاً في ريفِ حماة. تقـدّم للتـّسجيل في الجامعة وكانت لديه اِمكانيّـة الاِلتحاق بأيّ كلـّيّـة موجودة آنئذٍ، وبما أنـّه كان مفطوراً على حـبّ التـّاريخِ دخل هذا القسم، ومع أنّـه لم يكن مداوماً على المحاضرات في الجامعة لكنـّه اجتاز الاِمتحانات كلّـها بنجـاح وكان المتخرّج الأوّل في الجامعة. بعد التـّخرّج عام 1963م تقدّم لمسابقة المدرّسين في وزارة التّـربية ولمسابقة أخرى ليكون مُعيداً في كلّـيّـة الآداب،

نجح في مُسابقة المدرّسين وكان الأوّل على سورية ويحق له أن يُعيـّن في دمشق ولكنـّه عُيـّن في حماه

من مؤلفاته:

الموسوعة الشاملة في تاريخ الحروب الصليبية ( 50 مجلد )‏ 1. مدخل إلى تاريخ الحرب الصليبية‏ 2. ماني والمانوية‏ 3. مختارات من كتابات المؤرخين العرب‏ 4. إمارة حلب في القرن الحادي عشر الميلادي‏ 5. الاعلام والتبيين في طروح الفرنج الملاعين، تحقيق‏ 6. الانحياز، ترجمة‏ 7. أخبار القرامطة، تحقيق‏ 8. تاريخ العرب والإسلام‏ 9. تاريخ يهود الخزر‏ 10. الحشيشية: الاغتيال الطقوسي عند الإسماعيلية النزارية 11. طبقات خليفة بن خياط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق