Uncategorized

رواية قواعد جارتين [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ عمرو عبد الحميد  

اسم الكتاب: قواعد جارتين

مؤلف الكاتب: عمرو عبد الحميد

قسم الكتاب:   الروايات والقصص الأدبية

لغة الكتاب:    العربية

عدد الصفحات: 318 صفحة

حجم الكتاب:  38.84 ميجا بايت

ملف الكتاب:  PDF

تحميل كتاب قواعد جارتين pdf

ماذا لو وجدت نفسك بأرضٍ أقصى ما يمكنك بلوغه بها هو خمسون عامًا .. ليست هذه القاعدة الوحيدة فحسب، بل هناك ما هو أكثر من ذلك.

تحميل كتاب قواعد جارتين pdf

تحميل وقراءة أونلاين كتاب قواعد جارتين pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف عمرو عبد الحميد، تحميل برابط مباشر وقراءة قواعد جارتين أونلاين، تحميل قواعد جارتين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب قواعد جارتين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب قواعد جارتين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب قواعد جارتين فى مكتبة iqraapdf.

صورة غلاف كتاب قواعد جارتين pdf

رواية قواعد جارتين [PDF] للتحميل والقراءه أونلاين لـ عمرو عبد الحميد

هل ستجد في حياتك صدمه أكبر من أن تعيش حياه في أرض ما أقصي ما يمكنك أن تبلغ من العمر هو الخمسون عاماً؟

وهذه هلي ليست القاعده الوحيده في قواعد جارتين، بل تعتبر الأولي فقط وهناك أكثر بكثير من ذلك..

دع الأمر لعقلك فقط قليلاً فحين يمكنك تخيل أنك تعيش في هذه الأرض ماذا سيكون شعورك عند بلوغك سن الأربعين؟ بالطبع القلق الحيره الخوف لأنه لم يتبقي سوي القليل.

رواية قواعد جارتين تحكي بأسلوب سيكون مختلف قليلاً لكنك ستعلم ما المغزي والإسقاط الذي يشير وبشده إلي الحكام والمستبدين، وستعلم أن الحياه لمدة خمسين عاماً فقط هو عذر يمكن قبوله في هذه البلد.

وقد تتفهم هذا إن مر عليك حاكماً أو وزيراً قد قضي من العمر أرزله ومازال يحكم بأساليب قديمه قد عفي عنها الزمن ولكنه مازال متمسكاً بهذا المنصب ولا يريد أن يعدل عنه فما الحل؟ بالطبع هو الموت وهذه هي قواعد جارتين.

 

لكن بالطبع هذه الجمله قد تجعلك لا تريد أن تكمل القراءه لما فيها من بعض التناقضات وقد لا تجذبك وحدها للقراءه، لكن الروايه منقسمه لجزئين وكانت هذه الجمله سبباً في أن أكمل النصف الأول لأصل إلي النصف الثاني.

لأن بها سؤال مهم في نهاية الجزء الأول ألا وهو: ماذا فعلت بحياتك الآن؟؟ ما الهدف والمغزي من حياتك وما الذي حققته وكم يتبقي لك من العمر حتي تبلغ الخمسين عاماً؟

بل وستجد كم هو قاسٍ جداً ان تضع نفسك مكان بطل الروايه “غفران” حين يُحكم عليك قهراً أن تتخلي عن والديك في سنٍ معين..

وماذا لو كانت حياتك محدده بإطار معين لن تستطيع أن تتخطاه؟

فالقاعده اللأولي برواية قواعد جارتين أنه إذا كان أحد والديك مذنباً أو إبن غير شرعي لمذنبين لأنه ليس للمذنبين جوازاً شرعياً في جارتين فستكون حياتك مهمشه في المجتمع بأهداف وغايات محدوده لا يسمح لك بتعديها.

وهذه أيضاً تعتبر قاعده ظالمه وتعتبر أحكام سابقه قد لايكون لك دخل فيها ولكنها فُرضت عليك، المهمشين بالمجتمع غير الناجحين وأصحاب الأماكن المرتفعه في البلد.

ستجد في الروايه بعض الإسقاطات الغريبه والتي للأسف تشابه وضع أغلب المجتمعات العربيه من التفرقه العنصريه حتي الظلم والإستبداد.

رواية قواعد جارتين .. المزيد من الغرائب والسياسة المستبده

أرض أقصى ما يمكنك بلوغه بها هو خمسون عاماً ويعدم بها يُعدم النسلي لارتكابه أي خطأ ..

تُجبر النسلاوات على ممارسة الرذيلة مع أشراف چارتين،

ومتى تحمل تتجه لباحة جويدا في يوم الغفران لتلتقط روح لجنينها من نسلي مُخطئ أُعدِم

والمزيد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق